اشترك في النشرة الإخبارية لاستقبال المقالات الجديدة

الاثنين، 23 سبتمبر، 2013

من هو الاعلامي الكبيير مفيد فوزي



مفيد فوزي، هو مقدم برامج في التليفزيون المصري ولد في محافظة بني سويف يقدم برنامج يسمي حديث المدينة، وكان رئيس التحرير السابق لمجلة صباح الخير المصرية. له مؤلفات منها كتاب "أسماء لامعة" الذي أصدره عام 1974 وضمنه محاوراته لكوكبة من أبرز الشخصيات المصرية وبعض الشخصيات العربية والأجنبية ومنها (نجيب محفوظ - بليغ حمدي - توفيق الحكيم - السيد بدير - لويس عوض - الأسقف مكاريوس... إلخ). أجرى في أخرىات الثمانينيات من القرن الماضي حوارا تلفزيونيا مطولا مع الموسيقار محمد عبد الوهاب. يكتب مقالات في جريدة الأهرام من حين إلى آخر. يقال أن مفيد فوزي هو الذي أطلق على عبد الحليم حافظ لقبه الشهير "العندليب الأسمر" وإن كان مؤسس مجلة "الموعد" اللبنانية ورئيس تحريرها الراحل محمد بديع سربيه (المتوفى عام 1994) هو بالفعل من أطلق هذا اللقب علي العندليب وأشار إلي ذلك في كتاباته .

ومفيد فوزي هو الذي كشف قبل سنوات سرا من الأسرار بالغة الأهمية في تاريخ الفن العربي الحديث، وهو أن المطرب الراحل عبد الحليم حافظ كان متزوجا من الفنانة الراحلة سعاد حسني في الستينيات من القرن العشرين بعقد عرفي، وأن ذلك الزواج قد دام خمس سنوات ولكنه لانملك الحجة علي ذلك حيث مات العندليب وكذلك سعاد حسني.




 الكاتب الصحفي مفيد فوزي
هو  صديق مقرب من العندليب مازال يتذكر تفاصيل اللقاء الأول، لدرجة تجعلك تشعر وكأن الأمر كان بالأمس، فيحكي عن تلك الدردشة الأولى بينهما فيقول ''سألني ماذا تعمل؟ فقولت له أنني أتدرب في الصحافة فقال لي مراسل! رددت عليه بسرعة وبنبرة مستنكرة ''اسمي صحفي مش مراسل''، وقررت أن أرد له ما قاله فقولت له وانت؟ فرد علي ''في المزيكا''، فقولت له ''كورال!'' فرد بنفس نبرتي المستنكرة السابقة ''مطرب''''.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

ساهم بنشر الموقع و لك جزيل الشكر