اشترك في النشرة الإخبارية لاستقبال المقالات الجديدة

السبت، 21 سبتمبر، 2013

وداد حمدي ..أشهر خادمة في السينما المصرية ..



هي الأكثر انتشارا مقارنة مع معظم الفنانين نظرا لمشاركتها في حوالي 600 فيلم. بدأتحياتها الفنية كـمغنية كورس، أشهر أدوارها كان دور الخادمة خفيفة الظل التي توصل الرسائل بين الحبيبين. ولدت وداد حمدي في مدينة كفر الشيخ في منتصف دلتا نهر النيل.

..ولدت 3 يوليو عام 1924 ..بمحافظة كفر الشيخ ..بدات حياتها كمغنية ( كورس ) ...اتجهت للتمثيل حيث اجادت اللون الشعبي وخصوصا دور الخادمة فقد كانت حركاتها الجسدية العفوية تميزها عن غيرها ممن قاموا بهذا الدور، حيث وصل رصيدها من الاعمال الفنية المتنوعة من مسسلات او اعمال مسرحية او سينمائية ما يقرب من 600 عمل.

وعلي الرغم من مشوارها وطبيعتها كانت مليئة بالبهجة والفرح الا ان حياتها انتهت بحادثة أفجعت المجتمع المصري كله ..حيث وجدت مقتولة بشقتها في عمارة (فينوس ) بشارع رمسيس يوم 18 فبراير من عام 94 وذلك بتورط الريجيسير ( متي باسليوس ) الذي استغل وحدة وداد حمدي وغدر بها بهدف سرقتها..وقام بطعنها 35 طعنة في العنق والصدر حيث رحلت علي اثرها فورا عن عمر ناهز 69 عاما.

وفي التحقيقات برر القاتل جريمته الوحشية بانه كان يمر بضائقة مالية ملحة.. ومحتاج الي المال ..في الوقت التي اثبتت فيه التحريات أنه لم يجد لدي الفنانة الراحلة سوي 200 جنيه وبعض المجوهرات "الفالصو".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

ساهم بنشر الموقع و لك جزيل الشكر