الأحد، 1 سبتمبر 2013

صفوت الشريف مهندس العلاقات الخاصة




· شاهدت سعاد حسني في لندن بكامل أناقتها.. وكانت تمارس رياضة في آخر أيامها
· لا أعرف العادلي إلا من خلال الصحف.. وجنجاة ترمي بلاها علي واسألوا طوني خليفة
· سعاد حسني لم تنتحر ولم أحمل إليها رسالة تهديد من صفوت الشريف
· مريم فخر الدين ست لطيفة وصحيت علي أجمل حلم في حياتي بعد موت والدتي وهو ثورة 25 يناير
فجأة انهالت الاتهامات المختلفة علي نجمة مصر نبيلة عبيد، فهناك من يتهمها بأنها حملت رسالة تهديد من صفوت الشريف إلي النجمة سعاد حسني لإيقاف كتابة مذكراتها واتهام آخر بأنها كانت ترغب في الزواج من وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي مع أنها لم تره إلا علي صفحات الجرائد وشاشات التلفاز ورغم كل هذه الاتهامات التي تحاصرها من اليمين إلي الشمال ظلت صامتة لا تتحدث مع أحد ولكنها قررت فجأة فك الحصار وأن تكشف المستور في حوار خاص مع «صوت الأمة»:
> أين كنت أيام الثورة.. ولماذا لم تظهري ولم تعلقي بشئ؟
- لم أشارك في الثورة بسبب وجودي في أمريكا من يوم 23 يناير بسبب اجراء عملية جراحة في عيني اليمني وفي الأيام الأولي للثورة كنت ممنوعة من القراءة والتعرض للضوء بعض الشئ بسبب هذا الأمر. ولكنني لم أستجب لكلام الأطباء وضربت بكلامهم عرض الحائط وبتحذيراتهم وتابعت بالفعل القنوات الفضائية بشئ من الفرح والحزن في ذات الوقت.. فرحانة بهذا الشباب الذي يشبه الورد وحزنت خوفاً عليهم وحزناً علي اصابتهم وفقدانهم ولكنني تعجبت من هؤلاء الشباب ومن شجاعتهم ومن روحهم الثورية الجميلة بل انني شعرت بمزيد من الأسي والحزن في هذا الوقت لعدم انجابي أولادا ليشاركوا مع هذا الشباب العظيم في ثورة الشعب لو كان لي أولاد لا أشك أنني كنت هخاف عليهم ولكنني أبداً لن أمنعهم من المشاركة في مثل هذه الثورة العظيمة وعلي كل حال أنا كنت باعتبر كل واحد من هؤلاء الشباب هو ابني وكنت بموت من الرعب والخوف عليهم لدرجة أنني كنت حاسة أن قلبي هيقف وأنا بشوف هؤلاء البلطجية وهم نازلين في الشباب اللي زي الورد بالضرب.. كنت أتمني أكون بينهم مش عشان أهتف وخلاص لا.. علي الأقل كنت أساعد الجرحي.. أنا شاطرة في الاسعافات الأولية.. كنت سأضمد جراح الثوار اللي رافعوا رأس مصر في العالي.
> هل توقعت نجاح الثورة؟
- بصراحة أنا كنت أعتقد أن الفرحة لن تدخل قلبي بعد وفاة أمي ولكنني شعرت بسعادة لا توصف بعد نجاح هذه الثورة ولكنني أتمني القضاء علي الفساد نهائياً واقتلاعه من جذوره وعودة الأموال المنهوبة من الخارج وأنا لم أشعر بالخوف ولو لحظة علي هذا البلد العظيم مصر ما دام فيها شباب زي الورد عمل اللي محدش كان يتوقع حدوثه، الناس كانت حاسة بالظلم وحاسة ان البلد مش بلدها بل بلد مبارك وأولاده بس.
> منذ قيام الثورة وبدأ كلام يتردد أن نبيلة عبيد كانت تحمل رسالة تهديد لسعاد حسني من صفوت الشريف.. ما ردك؟
- الموضوع باختصار أنا بروح مصحة في لندن من 15 سنة.. مصحة للاسترخاء والهدوء النفسي.. ذهبت كعادتي وأنا منتظمة في المواعيد وهي سيدة سوادنية تتحدث العربية قالت لي إن هناك فنانة مصرية موجودة هنا سألتها من تكون؟ قالت لي مش فاكرة ولما جاء وقت الافطار لقيت الجرسون بيقول لي: ست نبيلة الفنانة سعاد حسني موجودة هنا قلت له: ممكن تروح تقولها ان نبيلة عبيد عايزة تسلم عليك: في المصحة ممنوع أي شخص يتعدي علي حرية الآخرين.. بمعني أنك علي ترابيزتك ممنوع تبصي أو تكلمي حد قاعد علي ترابيزة أخري وبعد الفطار وجدتها تقوم فذهبت إليها وسلمت عليها وحضنتها وهي كانت بتتكلم قليلا جداً جداً وقالت لي إنها هتغيب يومين لعلاج أسنانها وبعدها عادت وكنت بقابلها في حجرة الرياضة وكانت نشيطة جداً وتلبس ترينج وبتدخل جيم كثيراً وبتشرب مياها كثيراً.. كانت جميلة جداً سعاد حسني زي ما هي وفي يوم كنت باحس بألم في رجلي وأنا رايحه العيادة أخذت حقنة مسكنة.. هي شافتني وقالت لي سلامتك يا حبيبتي قلتلها رجلي يا سوسو تعباني أوي قالت لي متخفيش وأخذت الحقنة وهي من قامت بإسنادي لحد حجرتي وطلبت منها تجلس معي قالت لي عندي تمرين.. زي ما قلتلك كان كلامها قليلا جداً مع الناس.. جلست في المصحة 15 يوماً وجاء يوم سفري قابلتها وقلتلها يا حبيبتي أنا مسافرة مش عايزاني أعملك أو أساعدك في حاجة قالت لي ربنا يخليك يا بلبل وسافرت وأول ما رجعت مصر سمعت الخبر وحتي الآن أنا في دهشة ويوم الوفاة ظهرت وأنا وشقيقها وحكيت وقلت بالنص: أنا آخر واحدة شافت سعاد حسني وقعدت واتكلمت معاها وقلت هذا الكلام في ART وواضح أن الناس فهمت الكلام غلط وحقيقي أنا مندهشة من وضع اسمي في مثل هذا الكلام فأنا ليست الشخصية ولا التركيبة ولا الكاركتر اللي يطلب منها تعمل كده ولا كنت أعرف أنها بتكتب أو كتبت مذكراتها ولا حد حملني رسالة ولا أحد يجرؤ علي أن يطلب مني أن أحمل رسالة بهذا الشكل الوقح.
> ولكن يا ست نبيلة تفتكري إيه السر الذي يجعل جنجاة شقيقة سعاد حسني تتقدم ببلاغ للنائب العام ضدك تتهمك بأنك تخفين معلومات مهمة؟
- جنجاة ترمي بلاها علي الناس وهقولك علي مفاجأة انت الآن تقولين انها تقدمت ببلاغ.. طيب هي من كام يوم سجلت حلقة مع طوني خليفة وسألها عن اسم نبيلة عبيد فقالت له: لا لم، أتهم نبيلة عبيد خالص ولم أذكر اسمها وأنا أعرف أنك صديقة لطوني خليفة اتصلي بطوني دلوقتي واسأليه وأنا بكلمك «وبالفعل اتصلت بطوني أمامها وأكد ما قالته».. سعاد حسني ظلمت حية وميتة.. الكل أصبح يتاجر باسمها سعاد.. أو سوسو كانت أحلي وجه ظهر علي الشاشة العربية.. هي ممثلة شاملة.. أعطت حياتها للفن.. كل لحظة في عمرها أعطتها للفن.. سوسو مثلي.. أنا أعطيت عمري وحياتي للفن.
> بصراحة.. هل توقعت أن تكون هذه هي نهاية السندريللا؟
- لا لم أتوقع نهائياً أنا إلي الآن مش مصدقة.. دي واحدة كانت بتعالج أسنانها.. بتلعب رياضة.. بتدخل الجيم ثلاث ساعات في اليوم.. بتجري في الحديقة.. فجأة اسمع أنها ماتت إزاي.
> بصراحة ما هي علاقة نبيلة عبيد بوزير الداخلية الأسبق؟
- لم أره مطلقاً في حياتي إلا علي شاشة التليفزيون وعلي صفحات الجرائد فقط ولم أسمع أحد يكلمني عليه إلا من سنتين من الفنانة الكبيرة مريم فخر الدين.
> ذكرت اسم مريم فخر الدين وهي من اتهمتك بعلاقتك بوزير الداخلية وقالت إنك كنت تتمنين الزواج منه.. ما حقيقة الموضوع؟
- أنا بحب الفنانة مريم فخر الدين أوي علي المستوي الشخصي وبحب أقعد معاها وأستمع لطريقتها في الكلام.. هي ست لطيفة جداً وتحب تقعدي معاها أوي وبتحب تفضفض في الكلام أوي منذ عامين بالضبط وأنا كنت بزورها في البيت قالت لي: تخيلي يا نبيلة إن أنوشكا طليقة محمد ابني اتجوزت وزير الداخلية حبيب العادلي.. تخيلي أنني لو ده مشهد بيتم تصويره رد فعلي أو فعلك لما تسمعي خبر زي ده هتقولي إيه؟ فجأة وأنا بضحك قلتلها: ودي شافته أو عرفته أو لقيته فين؟.. قالت لي: شافته في نادي الجزيرة ما هي بتلعب تنس وهو كمان فتعرفا علي بعض وأنا كنت مستغربة لأن أنوشكا ألمانية ومعرفش أن بعد طلاقها لسه موجودة في مصر.. المهم مريم كانت بتحكي عادي وأنا بسأل من باب الفضول والدهشة وهذا سؤال متوقع لما قالته لي أنا لا أعرف لماذا قالت مريم هذا الكلام ولكن يا جماعة هذا هو اسلوبها في الحديث مع الجميع فالسؤال كان ذكيا وهي بادرته بهذه الاجابة دون تفكير وغيرت نبرة صوتها مما أعطي المشاهد إشارات أنها تفاجأت بسؤال المذيع وعلي فكرة أنا مش زعلانة ولا ينفع أزعل من مريم فخر الدين نهائياً مهما قالت فهي علي سجيتها وطبيعتها في الكلام.
> هناك شخصية سياسية مهمة في حياتك دائماً بترمزي لها برمز «أ.ب» من هو؟
- مش وقته هذا الكلام في هذا الموضوع ودي أمور شخصية لا أحب الحديث عنها.
> عرض عليك أحد الأثرياء مبلغا ماليا كبيرا مقابل الزواج منه واعتزال الفن ولكنك رفضت.. لماذا؟
- لأنني أعطيت عمري للفن وأعشق هذه المهنة جداً فمليارات العالم لن تجعلني أترك مهنتي إلا الموت وبالفعل كان مبلغا خياليا جداً لدرجة أن أصدقائي اتهموني بالجنون ولكن كل شئ يذهب من أجل الفن.
> هناك محطة مهمة في حياتك.. فيلم «كشف المستور» يوضح علاقة المشاهير والفنانين بتجنيدهم في المخابرات.. كيف ظهر هذا الفيلم للنور في ظل وجود نظام مبارك؟
- أنا جاني سيناريو بهذه الأحداث عجبني جداً وافقت علي الدور وده كان دور وحيد حامد هو اللي كاتب الفيلم وهو اللي أخذ الموافقات من الرقابة وأنا أخذت جائزة عن الفيلم.
> دورك الجرئ في كشف المستور الراقصة والسياسي امرأة تحت المراقبة ماحدش كان من النظام هددك بسبب أدوارك؟
- لم يحدث شيء من هذا علي الاطلاق.
> عشر سنوات خصاما بينك وبين يسرا.. ما السبب؟
- الحمد لله انتهي الخلاف والخصام.. عارفه واحنا متخاصمين كنت أقعد مع نفسي وأتذكر أيام الدراسة.. كنا بنضحك من القلب وكنا مع بعض علي طول ولكن المشكلة اننا اتخاصمنا وتركنا للأطراف الأخري تتدخل وتكبر الفجوة بيننا هي كانت بتسمع ليهم وأنا كمان وبالفعل فضلنا 10 سنوات في حالة خصام ولكن لا أحد كان يتكلم عن الآخر بصورة سيئة فقد كان ولايزال بيننا الاحترام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

ساهم بنشر الموقع و لك جزيل الشكر