اشترك في النشرة الإخبارية لاستقبال المقالات الجديدة

الاثنين، 23 سبتمبر، 2013

الفنانة ليلى علوي و مشوارها الفني


فنانة مصرية، اسمها بالكامل "ليلى احمد علي علوي"، ولدت يوم 4 يناير عام 1962م في القاهرة لأب مصري وأم يونانية، حصلت على ‏بكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة عين شمس، هي متزوجة من رجل الأعمال "منصور الجمال" ولديها ابن بالتبني يُدعى "خالد".


درست في طفولتها في المدارس الفرنسية وشاركت في عدد من الأعمال وهي في السابعة من عمرها في برامج أطفال مثل "عصافير الجنة" ، "فتافيت سكر" في نهاية الستينات.

درست ليلى علوي إدارة الأعمال في جامعة عين شمس وحصلت على البكالوريس.

اكتشفها الفنان نور الشريف وقدمها لتعمل في عدة مسرحيات كما اخترها المخرج أحمد ثروت للعمل في فيلم سينمائي تحت عنوان "من أجل الحياة" عام 1975م وبعدها فيلم "البؤساء" مع النجم فريد شوقي عام 1977م.

وقد شاركت الفنانة ليلى علوي في فيلم "المشاغبات الثلاث" عام 1987م حيث شاركتها البطولة النجمة إلهام شاهين وشاركت بعد ذلك في مسلسل "العائلة" عام 1994م إلى جانب النجمة منى زكي ، وقد تميز دورها في فيلم "حلق حوش" عام 1996م مع النجم محمد هنيدي.

شاركت الفنانة ليلى علوي في فيلم "المصير" عام 1997م مع كل من النجم نور الشريف، صفية العمري والفنان المصري محمد منير حيث رقصت في الفيل على إحدى أغانيه المشهورة "علي صوتك".

، ظهرت بعد ذلك الفنانة ليلى علوي في كل من مسلسل "حديث الصباح والمساء" 2001م ، فيلم "حب البنات" عام 2004م ، فيلم "بحب السيما" عام 2004م ، مسلسل "لحظات حرجة" 2007م إلى أن تزوجت في نفس العام من رجل الأعمال منصور الجمّال ولها منه ابنها الوحيد "خالد".

قدمت النجمة ليلى علوي دورا مميزا في فيلم "ليلة البيبي دول" عام 2008م ، وأكملت بعد ذلك مشوارها الفني بأخر عمل على صعيد الدراما المصرية في مسلسل "حكايات وبنعيشها" عام 2009م بدور "كابتن عفت" مع الفنان السوري عابد فهد وهي حاليا تستعد لمسلسها الجديد "الشوارع الخلفية" مع النجم جمال سليمان .

حصدت الفنانة ليلى علوي العديد من الجوائز لأعمالها الفنية منها جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم "الهجامة و جائزة عن دورها في فيلم "الحجر الداير" .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

ساهم بنشر الموقع و لك جزيل الشكر